حضارة العرب

دار النشر: الهيئة المصرية العامة للكتاب

د.ج.‏ 2٬150٫00
بدون الضريبة

الكتاب اصبح وجوده نادر جداً

يحتوي هذا الكتاب على كم هائل من المعلومات عن الحضارة العربية لدرجة ان هناك معلومات لم تكن تعلمها من قبل عن حظارتك، لذا فهذا الكتاب مصدر ممتاز للقراءة ايضاً عن ماضيك والتفاصيل الدقيقة فيه.

مما يستحق الذكر ان جوستاف لوبون عالم نفس اجتماعي معروف عند الغرب، لذا فمن الممكن جداً ان تعطي هذا الكتاب لاي شخص أجنبي يشكك في عظمة ...

الكمية

لدي الكثير من الكلام لأكتبه عن هذا الكتاب العظيم، ولكني أخشى أن أبدأ في الكلام ولا انتهي منه فيصاب قارئ مراجعتي بالملل. لذا سأحاول أن اختصر كلامي اختصاراً كبيرا

من المتعارف عليه، ان الحضارات والمجتمعات لا يحكم عليها أصحابها ومن يسكنها، ولكن يحكم عليها من يوزرها ويدرسها. جوستاف لوبون صاحبنا ينطبق عليه هذا الكلام تماماً.

ان جوستاف لوبون عالم نفس اجتماعي معروف عند الغرب، لذا فمن الممكن جداً ان تعطي هذا الكتاب لاي شخص أجنبي يشكك في عظمة حضارتنا العظيمة التي ساهمت في بناء التاريخ، بل واعتبرها الكاتب انها أهم حضارة في التاريخ على الاطلاق.

يحتوي هذا الكتاب على كم هائل من المعلومات عن الحضارة العربية لدرجة ان هناك معلومات لم اكن اعلمها من قبل عنا، لذا فهذا الكتاب مصدر ممتاز للقراءة ايضاً عن ماضينا والتفاصيل الدقيقة فيه.

مما يستحق الذكر ان الكتاب ظهر في الفترة التي كان فيها علماء الغرب وكتابهم يهاجمون العرب والاتراك هجوماً شرساً تحت دعاية قذرة من بريطانيا وفرنسا من أجل ان يعطوا انفسهم الحق في ان يستعمروا بلادنا، وقد استغرب الكثير من الناس في الغرب فعل جوستاف عندما اخرج هذا الكتاب الذي يذكر فيه العرب بصورة حسنة في الوقت الذي كان الناس هناك يهاجمون العرب والترك بجميع الوسائل الممكنة.

مما يستحق الذكر ايضاً ان الكتاب اصبح وجوده نادر جداً، حصلت على هذا الكتاب من صاحبي في فرنسا وجده لي بعد بحث طويل. وقد اخبره صاحب المكتبة ان هذا الكتاب قد انتهت طباعته منذ زمن طويل وان هذه النسخة هي من آخر النسخ، وسينتهي هذا الكتاب العظيم للأبد ما لم تقوم بطبعه احد مكاتبنا العربية.

أخيراً، ان هذا الكتاب أعتبره من أهم الكتب التي يلزم على أي فرد عربي ان يقرأه. ان هذا الكتاب يحتوي على معلومات 








الهيئة المصرية العامة للكتاب

مراجع محددة

16 منتجات أخرى في نفس الفئة: